Echange à distance

Stylo Mobile Jumelage d'écoles à distance: eTwinning Tunisia.Cet espace a pour but, encourager et inciter les apprenants à améliorer leurs productions écrites. En effet des élèves d'écoles différentes peuvent écrire simultanément et produire en collaboration avec autrui. Les collègues ou les établissements qui veulent y participer peuvent me contacter par e-mail. Merci d'avance pour votre collaboration.

إنتاج كتابي حر في إطار التوأمة المدرسية.


الموضوع:

بمناسبة شهر التراث و اليوم العالمي للمتاحف بمدرسة لابار بالسرس دعيت مدرستكم لهذا اإحتفال. أكتب نصا أصف فيه ما شاهدت و اذكر الاضافات التي حصلت لديك.

هناك تعليقان (2):

  1. زينب جراد18 مايو 2014 8:49 م

    بمناسبة شهر التراث واليوم العالمي للمتاحف دعيت مدرستنا للمشاركة في هذه التظاهر وفي اليوم الموعود صعدنا السيارة وكلّنا بهجة وسرور وفي الطريق إنبهرت بمناظر الجبال الخلاّبة والمزهرة التي تكسوها أشّجار الصنوبر الخضراء وسنابل القمح المصفرّة وبين الجبال لاحت لنا بحيرة كبيرة كأنّها حوض سباحة
    وماإن وصلنا إلي المدرسة حتّى إستقبلتنا فتاتان يحملان الورد والحلويات ورحب بنا المدير و المعلمون و المعلمات ترحابا رائعا.وبعد ذلك توجهنا إلى ساحة المدرسة وتابعنا عرضا رائعا للفروسية. رأيت حصانا يرقص علي نغمات الطبل وقد كان مزيّنا بقلادات جميلة و مكسوا بلحافات مزركشة و مطرّزة. ثم قدم تلاميذ المدرسة مسرحية تمثل محفلا خاصا بقريتهم. حقا لقد كان عرسا حقيقيا. وفي منتصف النهار تناولنا الغداء. كسكسا بلحم الخروف. كان لذيذا. و في المساء توجهنا إلى منطقة الاس حيث المقابر الجلمودية حيث تعرفنا على التاريخ القديم للقرية ثم شربنا من ماء عبن طبيعية بين الجبال لا يزال طعمه الحلو في فمي.
    يا له من يوم رائع تعرفت فيه على أصدقاء جدد وأثرينا ثقافتنا. و في الأخير ودعنا الجميع على أمل أن يبادلوننا الزيارة...

    ردحذف
  2. التراث هو بمثابة الجذور في الشجرة فكلما تفرعت قويت الشجرة ،إنه جزء من هويتناوحياتنا.فالدولة من دون تراث كالشجرة من دون أوراق .
    بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف أقامت مدرستنا إحتفالا.وفي اليوم الموعود قدم جميع المدعووين لقد كانت الفرحة تعلو محياهم ،والسرور باد من إبتساماتهم ، والإعجاب ظاهر من نظرات أعينهم.وبعد دقائق من حضورهم، شاهدنا عرضا للفرسية."ياله من مبدع"كانت هذه الجملة على كل لسان .كان من بين الحاضرين طفل يرتل جيدا القرآن لقد أعجبت به .ثم قدم صديقي يوسف مع رفاقه مسرحية هي تمثل عرسا تقليديا،لقد كانت رائعة .وعند منتصف النهار تناولنا الغداء،كسكسا باالحم مع سلطة خضرا لقد كان لذيذا
    ثم ختمنا هذه التظاهر بالذهاب إلى قرية الاس حيث المقابر الجلمدية .لقد أوحى لي ذلك المنظر بقدرة الإنسان ما قبل التاريخ على التشييد والمعمار.ثم إتجهنا نحو عين اللاس لقد كان الماء عذبا جميلا لكنه شديد البرودة .لقد كان يوما مليئا بالفرحة والبهجة لقد إستمتع الجميع.
    وكم كانت فرحتي عظيمة لأن هذه التظاهرة نجحت ولم يذهب تعب أيام سدا

    ردحذف